السبت، 8 نوفمبر 2014

أنواع مستحضرات العناية





سلام حبايبي اليوم حابة اتكلم عن موضوع مرة مهم لازم تعرفوا كل بنت عشان تعرف تفرق لما تختار منتج. الموضوع هو تعريف كل نوع لوشن، كريم، سيرم و زي كدة لان لاحظت كتير يخربطوا بينها يعني اتكلم عن كريم البنات يحسبوا لوشن و زي كدة، فا قلت خليني اكتب عن الفرق بينهم.

١. الكريم cream: هو تقريبا شبه صلب نصفو موية و نصفو زيوت. و تقريبا هو اكتر شي مستخدم، يستخدم بسهولة و البشرة تمتصو بسرعة و يروح مع الموية. تقريبا تقيل بشكل متوسط و مرة يرطب بدون ما تحسي شي تقيل على البشرة و غالبا يكون في انبوب او علبة و ما يكون في ضغاط لانو تقيل. 

٢. اللوشن lotion: هو الي اخف من الكريمات و يكوو في ضغاط و اغلب تركيبو موية. بسرعة تمتصو البشرة اسرع من الكريم و مرة خفيف على البشرة و ترطيبهو اقل من الكريم. و اسهل في التوزيع على الاماكن الي فيها شعر زي الرجول.

٣. المرهم ointment: هو٨٠٪ زيت و ٢٠٪ موية. هدا مرة دهني ما تمتصو البشرة بسرعة و ما يتوزع بسهولة و هو يحبس الترطيب و الحرارة بشكل جيد. و اذا المكونات نفسها موجودة في الكريم و اللوشن و المرهم اقواها راح يكون المرهم.

٤. الجل gel: هو زي المستحلب فيلو زيوت مذابة في ماء و غالبا يكون اساسو الكحول. تقريبا ملمسو لما تحطي ما يكون دهني و يكون مرة خفيف. و زي اللوشن سهل توزيعو خاصة على الاماكن الي فيها شعر. و هو يجفف البشرة مرة.

٥. الرغوة foam: هي تقريبا فقاعات غاز مضغوطة في خليط من الغشاء السائل <<< صدعت و انا اترجمها خخخخخخ هي اسهل شي للتوزيع من باقي الانواع خاصة في المناطق الي صعب توصليلها زي الضهر.

٦. السيرم serum: غالبا يستخدم للوجه و مكوناتو نشطة و مركزة عشان كدة تتغلغل بالبشرة بشكل قوي و تقريبا قوامو يكون سائل غالبا.

٧. مستحلب emulsion: مرطب خفيف غالباً يكون للبشرتهم مختلطة او دهنية لان تركيبتو مرة خفيفة بس يرطب بشكل جيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق